أخبار الأسبوع: “هيئة الترفيه” تطلق خدمة إصدار تراخيص الفعاليات إلكترونياً

هيئة الترفيه” تطلق خدمة إصدار تراخيص الفعاليات إلكترونياً”

أعلنت الهيئة العامة للترفيه عن إطلاقها بوابة التراخيص الإلكترونية لإصدار التراخيص اللازمة والمتعلقة بإقامة النشاطات الترفيهية إلكترونياً، حيث يتوقع أن يساعد هذا النظام في تسريع عملية إصدار التراخيص والموافقات المتعلقة بهذه الفعاليات بطريقة سلسة وفعالة. ومن جانبها دعت الهيئة منظمي الفعاليات في المملكة إلى زيارة موقعها الإلكتروني للاطلاع على المستندات المطلوبة والخطوات التي  يجب اتباعها  للحصول على التراخيص. فمن شأن هذه الخدمة دعم الشريحة الكبيرة من المستثمرين في نشاط الترفيه في المملكة، القطاع الذي يعد أحد أكثر القطاعات الحيوية والاقتصادية في المنطقة.

المرور: إلغاء إختبار رخصة القيادة الفورية

أعلن مدير الإدارة العامة للمرور يوم الأحد الموافق ل26 من صفر 1439 عن تغيير في الإجراءات المطلوبة لإصدار رخص القيادة، وأوضح أنه سيتم  إلغاء الإختبار الفوري للحصول على رخص القيادة، وبذلك سيتوجب على الراغبين في الحصول على رخصة القيادة حضور دورات تدريبية. ويصنف المتقدمين على طلب الرخصة إلى مجموعات بناء على عدة عوامل من ضمنها ما مدى قدرتهم على القيادة (بناء على اختبار مبدئي) وتوافر رخص خاصة سابقة أو رخص دولية أخرى. وتتراوح عدد ساعات التدريب للدورات بين 30 إلى  120 ساعة على أن لا تزيد عدد ساعات التدريب عن 3 ساعات يومياً.

«سار» تطلق رحلات قطار الشمال إلى حائل

بدءاً من يوم الأحد 8 ربيع الأول 1439هـ الموافق 26 نوفمبر 2017م سيتم إضافة منطقة حائل كوجهة جديدة للسفر من خلال قطاراتها على خط ركاب الشمال، حيث يمثل افتتاح هذه المحطة المرحلة الثانية من تمديد الخط التشغيلي من قطار الشمال والذي يصل بين الرياض والمجمعة والقصيم وقريباً الحائل. وقد تم فتح باب حجز الرحلات للمسافرين بدءاً من يوم الأحد الموافق 12 نوفمبر من الشهر الجاري من وإلى محطة حائل أيام الأحد والأربعاء والجمعة من كل أسبوع وسيتم هذا من خلال موقعها الإلكتروني. وستكون أسعار التذاكر للرحلة من الرياض إلى حائل بدءاً من 120 ريالاً، ومن محطة القصيم إلى حائل من 50 ريالاً. وفي تصريح آخر أعلنت “سار” أن المراحل النهائية من قطار الشمال ستكتمل بتشغيل محطتي الجوف والقريات وهما المرحلتين الثالثة والرابعة والمتوقع الانتهاء منهم خلال عام 2018م

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.