أهم أخبار الأسبوع: وزارة المالية تعلن عن ميزانية السعودية 2017 اليوم

وزارة المالية تعلن عن ميزانية السعودية 2017 اليوم

أعلنت وزارة المالية في السعودية، أنها ستنشر الميزانية السعودية 2016-2017 اليوم الخميس الموافق 22 ديسمبر 2016 على موقع وزارة المالية، وذلك بعد انتهاء مناقشة مشروع الميزانية السعودية العامة للدولة للعام 1438-1438 هجرياً بمعرفة مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية.
وفي هذا الصدد، تترقب الأسواق صدور ميزانية السعودية 2017، والتي تشير التوقعات إلى تضمنها إجراءات جديدة لضبط الانفاق وزيادة الإيرادات غير النفطية.
وتنتظر الأسواق أيضاً إعلان الأرقام الفعلية لميزانية العام 2016، لمعرفة تطورات أرقام العجز في ظل الإجراءات التي بدأ تنفيذها في إطار برنامج التحول الوطني الذي أُعلن عنه في النصف الأول من العام الجاري.
سيعقد مجلس الوزراء السعودي اجتماعاً بعد ظهر اليوم، يعقبه بث بيان الميزانية الجديدة، ليتوجه بعدها الوزراء إلى وكالة الأنباء السعودية لإجراء مؤتمر صحافي يتم خلاله الإعلان عن تفاصيل ميزانية 2017 المنتظرة.
ومن بين الأمور المهمة المرتقبة أيضاً الإعلان عن خطة ممتدة لعدة سنوات قادمة، تقوم على استمرار الإجراءات والسياسات المالية التي تم اعتمادها أخيراً، وفق رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020، بحيث تعطي رؤية مستقبلية واضحة وشفافة لاقتصاد المملكة.


مؤسسة النقد العربي السعودي وهيئة السوق المالية تحذران من المواقع الإلكترونية المشبوهة

حذَّرت كل من مؤسسة النقد العربي السعودي وهيئة السوق المالية يوم الاثنين الماضي، المتعاملين في الأوراق المالية والعموم من التعامل مع المواقع الإلكترونية المشبوهة التي قد تنطوي أعمالها على أنشطة غير نظامية.
وطالبت الجهتان في بيان مشترك، بضرورة التأكد من نظامية الشركات والمنشآت التي تروج إعلاناتها على شبكة الإنترنت ووسائل التواصل، وحصولهم على التراخيص أو الموافقات النظامية اللازمة من الجهات الإشرافية في السعودية لممارسة تلك الأعمال والأنشطة.
وذُكر في البيان المتعاملين في الأوراق المالية إلى الاطلاع على قوائم الأشخاص والجهات المرخص لها نظامًا من خلال موقع مؤسسة (النقد العربي السعودي)، وموقع (هيئة السوق المالية).


الجوازات تنهي دراسة إصدار الجواز الإلكتروني قريباً

ستنتهي المديرية العامة للجوازات في القريب العاجل من دراسة إصدار الجواز الإلكتروني، حيث تعمل الجهات المختصة في المملكة بالتعاون مع عدة دول، على سرعة الانتقال من الجواز الورقي إلى الجواز البلاستيكي.
وأوضح اللواء سليمان اليحيى مدير عام الجوازات، أن الجوازات السعودية أنهت الإجراءات الخاصة بمرحلة نقطة العبور الموحد لمواطني دول الخليج بين السعودية والبحرين، لافتاً إلى أن المديرية العامة للجوازات في انتظار الجهات الأخرى للانتهاء من إجراءاتها ليتسنى لها البدء في نقطة العبور الموحد.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.