وش تعرف عن تمويل سداد المديونية؟

وش تعرف عن تمويل سداد المديونية أو توحيد الديون، النوع هذا من التمويل هو واحد من الوسائل الجيدة لترتيب وتسوية التزاماتك المالية الشهرية وتجمعها في قسط واحد شهري بس. تدري كمان أنك تقدر من خلال التمويل هذا تنقل ميدونياتك لبنك ثاني واللي راح يعطيك تمويل من خلاله تقوم بتسديد ديونك الحالية، وبعد كدا تبدأ من جديد في تسديد التمويل للبنك الجديد على أقساط شهرية جديدة. ده راح يكون بحسب ضوابط وتعليمات مؤسسة النقد العربي السعودي “ساما” واللي بتنظم إطار العملية هذي، ومن خلال النقاط التالية سنستعرض معاً صورة واضحة عن هذا التمويل.

ليش تحصل على تمويل سداد المديونية

  1. تسديد ديونك
    تدري إنك تقدر تسدد كل ديونك من خلال الحصول على تمويل سداد لمديونية من أحد البنوك. نبسطهالك أكثر! يعني لو عليك سلفيات، و أقساط تمويل، و ديون للبطاقة الائتمانية طبعا أنت مجبر تسدد كل مديونية لحالها وفي توقيتاتها المحددة عشان ما يسون عليك فايدة أو غرامات؛ من خلال تمويل سداد المديونية تقدر تسدد كل المديونيات هذه وبعد كدا تسدد قسط واحد شهرياً وحده وحده وبكل سهولة ويسر.
  2. تقليل الالتزامات الشهرية
    تدري إنك إذا ما قدرت تسدد ديونك الشهرية في وقتها، راح يضر هذا التصرف تقريرك الائتماني، وراح يسويلك مشاكل وعواقب في إمكانية الحصول على تمويل مرة ثانية. تمويل سداد المديونية هذا فك لك العقدة وحل المشكلة لأنه بيسدد كل الديون اللي عليك وبعدين تسدد التمويل الجديد هذا بقسط واحد شهرياً وعلى راحتك وكمان راح يكون أقل من أنك تدفع كل حاجة لوحدها.
  3. تمديد فترة السداد
    عليك ديون كتير بتسددها على أقساط كل شهر وإجمالي الديون هذه مرتفع، فمع تمويل سداد المديونية راح تسدد الديون هذي وبعد كدا تقوم بتسديدها على أقساط على أطول فترة قد تصل لـ 5 سنوات.

نقاط يبيلك معرفتها قبل الحصول تمويل سداد المديونية
زي ما لتمويل سداد المديونية مميزات فله ملاحظات لازم تكون واخد بالك منها. راح يكون في رسوم للحصول على هذا التمويل زي المصاريف الإدارية واللي بتكون 1% من التمويل الجديد أو 5000 ريال أيهما أقل، وعليك الانتباه لأن الفايدة اللي راح تطبق على التمويل هذا أعلى بشوية من التمويل الشخصي العادي، كمان عشان تحصل على التمويل هذا عليك القيام بتسديد 20% من قيمة الديون الحالية أولاً.

ابتعد عن سماسرة تسديد المديونية الغير مرخصة
انتبه ولا تنجر وراء الإعلانات الخاصة بتسديد الديون وأقساط القروض المتعثرة واللي تكون موجودة على أجهزة الصراف الآلي وغيرها في الأماكن العامة وبتستخدم لغة ووعود كاذبة لجذب العملاء المديونين. عشان كدا ما تتفاعل مع مثل هذه الإعلانات، ولا تتواصل مع شركات تسديد المديونية الغير مرخصة حتى لو كانت إعلاناتهم مغرية، لأن نشاطهم مشبوه ومخالف لتعليمات “ساما”. الشركات هذه بتستهدف شريحة معين من المواطنين وتورطهم بنسب فوائد مرتفعة ما يؤدي لمشاكل مالية متعددة أنت في غنى عنها.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.