10 مشاريع صغيرة برأس مال أقل من 500 ريال

هناك العديد من الأفكار لمشاريع صغيرة برأس مال زهيد جداً و بالمقابل يدر عليك بمبالغ جيدة من المال. كل ما تحتاجه هو الفكرة و المهارة و معرفة كيف تروج هذه المهارات لتصل لأكبر عدد من الناس. و الآن في عصرنا هذا مع تواجد وسائل التواصل الاجتماعي يمكنك و بكل سهولة الترويج لنفسك و ابداعاتك لتصل للناس.

إليك 10 أفكار لمشاريع صغيرة برأس مال بأقل من 500 ريال:

1- دروس خصوصية

يمكنك توظيف ما تعلمته في المدرسة و اختصاصك الجامعي في إعطاء دروس خصوصية للطلاب الذين يحتاجون دروس تقوية بعد الدوام المدرسي. و يمكنك البدء بتدريس طالب أو اثنين ثم يمكن لهم أن يقولوا لمعارفهم و تتفرع سمعتك لتصل للعديد من الطلاب الذين يحتاجون دروس خصوصية.

2- خطاط

هل تمتلك موهبة التخطيط؟ استغل هذه الموهبة في العمل كخطاط من المنزل و هذا العمل لن يكلفك غير القلم الذي تخطط فيه و ستحصل على مبلغ من المال مقابل ذلك.

3- التدقيق اللغوي

هل لديك قدرة عالية في التدقيق بالقواعد اللغوية و هل أنت على دراية كاملة فيها؟ يمكنك العمل كمدقق لغوي من منزلك للعديد من المقالات و مراكز الأبحاث.

4- الترجمة

إن كنت ملم بلغة أخرى غير لغتك الأم و تعتقد أنك متمكن منها، يمكنك ترجمة العديد من النصوص مقابل مبالغ من الأموال. ما عليك سوى تعلم أساسيات الترجمة و يمكنك الحصول على دخل شبه ثابت من هذا العمل.

5- إصلاح أجهزة

الأجهزة الالكترونية باتت تغزو كل منزل،  أعطالها و ما أكثرها! فإن كانت لديك القدرة على معرفة أسباب هذه الأعطال و إصلاحها فهذا دخل لن يتوقف لك.

6- الطهي المنزلي

يمكنك التعاقد مع مطعم أو الطهي المنفرد لأشخاص فهناك الكثير من الأشخاص الذين يفضلون الأكل المعد في المنزل عن الوجبات السريعة و الجاهزة.

7- تنسيق المناسبات

ببعض الأدوات البسيطة و الذوق الرفيع يمكنك ببساطة التنسيق لمناسبات عدة مثل أعياد الميلاد و الحفلات التي تكون على نطاق ضيق.

8- التصميم

في هذا المشروع رأس مالك الوحيد هو الكومبيوتر و ما عليك سوى إطلاق العنان لإبداعاتك. فيمكنك تصميم العديد من الانفوجرافيك و الشعارات للشركات و الأشخاص.

9- إدارة حسابات مواقع التواصل الاجتماعي

أي مشروع يطمح للبقاء حياً في جو كبير من المنافسة يجب أن يكون عنصراً فعالاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي. لذا يمكنك إدارة حسابات الشركات أو الأشخاص الذين ليس لديهم الوقت لإدارتها.

10- تخطيط رحلات سفر

العديد من الناس ليس لديهم الوقت للبحث عبر الانترنت و تنظيم جدول كامل لأيام سفرهم و نشاطاتهم خلال السفر و أماكن إقامتهم، لذا يمكنك أنت القيام بذلك مقابل مبلغ من المال.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.