5 أفكار لقضاء وقت ممتع بأقل من 100 ريال

يتمتع طلاب المدارس في المملكة هذا العام بأطول إجازة صيفية منذ 10 أعوام إذ أنها تمتد لحوالي 120 يوماً. ولا يخفى على أحد أن قضاء هذه الاجازة الطويلة في السعودية فيه تحدٍ بالغ، فكيف إذا كنتِ مضطرةً للإلتزام بميزانيةٍ محدودةٍ هذا الصيف تمنعكم من السفر أو من إلحاقِ أطفالكِ بالنوادي الصيفية باهظة التكاليف.

لذا إليكِ 5 اقتراحات لقضاء وقت ممتع مع أطفالك خلال الاجازة بأقل من 100 ريال:

شاركيهم في المطبخ

تستمتع ابنتي ذات الإثني عشر عاماً بخبز الخبز و تحضير مختلف أنواع السلطات، أما طفلي ذو الثسعة أعوام فيجيد صنع كؤوس الحلويات ذات الطبقات بالبسكوت و الشوكولا و الكاسترد.
يزخر الانترنت بالعديد من الوصفات السهلة و السريعة وغير المكلفة التي يستطيع الأطفال تنفيذها بسهولة، كل ما يلزمك هو الإشراف و التركيز على موضوع السلامة و من ثم بعض الترتيب والتنظيف بعد الاحتفاء بالإنجاز الرائع.

تحدي الألعاب الجماعية

إن تعليم الأطفال و مشاركتهم بعض الألعاب الجماعية كتلك التي تعلمناها في الصغر لهو متعة بحد ذاته، الشطرنج و البولينج و بعض الألعاب الحركية و الرياضات الداخلية المختلفة سيضفي الكثير من المتعة و المرح.

 الرسم و الأشغال اليدوية

تتوفر في السعودية العديد من المتاجر التي تبيع أدوات و مستلزمات الرسم و الأشغال اليدوية بأسعار زهيدة ، كما يتوفر في الانترنت كل مصادر المعرفة المجانية لافتتاح ورشتك الصغيرة مع أطفالك أياً كان عمرهم، استمتعي باستكشاف الفنان الصغير بداخلهم و ستدهشك النتائج.

[مقالة ذات صلة: 8 خطوات لقضاء العطلة مع العائلة بأقل التكاليف]

اكتشفوا العالم الكبير

دعي طفلك يختار بلداً بطريقة عشوائية كالإشارة بإصبعه على مجسم الكرة الأرضية أو الخارطة، ثم جربوا نشاطاً يختص بتلك البلاد، اقرؤوا حول ثقافة شعبها و فنونهم أو تابعوا حولها فيلماً قصيرًا، جربوا صنع العلم أو تقليد أزيائهم أو طبخ شيء من أطباقهم ،أو تعلموا بعض الكلمات من لغتهم . سيشكل هذا النشاط تجربة ممتعة و مدهشة لأطفالك.
بالرغم من أن النشاطات المنزلية قد تبدو أقل إثارة من غيرها إلا أنها تتيح الفرصة للآباء و الأطفال لقضاء وقت شيق سوية بالإضافة إلى تمتين العلاقة بين الطرفين و خلق ذكريات جميلة تبقى في الأذهان.

 نشاطات خارج المنزل

أما خارج المنزل فقد نظَمت وزارة التربية و التعليم و بعض الجامعات السعودية العديد من الأنشطة للطلبة و الطالبات بمختلف الأعمار لمساعدتهم على استغلال وقت الفراغ و إكسابهم الجديد و المفيد من المهارات، وتتضمن الأنشطة الخاصة بوزارة التربية التعليم إقامة ندوات وملتقيات ومحاضرات ومسابقات هادفة، ودورات متنوعة في جميع المجالات سواءً الثقافية أو الاجتماعية والعلمية أو الفنية أو المهنية.

لمعرفة المزيد عن هذه النشاطات يرجى زيارة الرابط التالي.

بعض النشاطات الخارجية الأخرى رغم قلتها إلا أنها تضيف قيمة للإجازة الطويلة و لا ترهق ميزانية الأسرة كركوب الخيل و الدبابات و زيارة المتاحف و الحدائق العامة و الشواطىء في الأيام التي يسمح فيها الطقس بذلك.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.