5 تطبيقات مجانية لإدارة مصاريفك

من الجيد أن يكون لك ميزانية شهرية تتناسب مع راتبك ومصروفاتك الشهرية لتحقيق النسبة المستهدفة للادخار، ولكن قد تواجه مشكلة في إدارة هذه بنود الميزانية يومياً والتي تضيع الكثير من الوقت والجهد في فرز الإيصالات و الفواتير يومياَ ومقارنتها بمعدل الدخل ومقارنتها بمعدلات الانفاق الشهري.
هنا يأتي دور التكنولوجيا لتسهيل عملية فرز وتقييد بنود المصروفات ومقارنتها بشهور سابقة من خلال استخدام احد تطبيقات الجوال المخصصة لعمل ميزانية او تنظيم حركة المصروفات والدخل، دون الحاجة للاحتفاظ بالفواتير لعد شهور حتى يمكنك الحصول على تحليل لعادات الإنفاق اليومية والأسبوعية و الشهرية وربما السنوية أيضاً.

سنقوم بعرض 5 تطبيقات مجانية لإدارة أموالك بشكل أفضل وأسهل:

Mint

تطبيق مجاني ذات شعبية كبيرة يوفر جميع الادوات التي تحتاجها لادارة اموالك من حيث الدخل والمصروفات وكذلك حسابات التوفير والميزانيات الخاصة بك حيث يتم تقسيم المصروفات وتنظيم كل قسم بشكل منفرد وتلقائي لاعطاء نظرة عن كثب لكيفية ادارة اموالك والذي يمكن من خلاله الحصول على ارقام مجمعه للميزانيات الشهرية والدخل و ومقارنتها بابواب الانفاق الشهري الديون .

Goodbudget

من اهم ما يميز هذا التطبيق ان يعتبر ذو اهمية للاشخاص الذين يرغبون في عمل ميزانية تعتمد على مستوى التدفقات النقدية لديهم لانه يعمل بشكل أساسي بناء على فكرة الاظرف الكلاسيكية والتي من خلالها يتم استخدام فكرة تقسيم النفقات في اظرف ، وعلى الرغم من انها فكرة كلاسيكية بعض الشيء لكنه مشوق جداً ويمكن استخدام الاظرف في تبويب الميزانية الخاصة بك بشكل متناغم مع عادات الانفاق في مختلف نواحي الحياه فقط حدد الاطار الزمني سواء كان اسبوعيا او شهريا واختار البد.
كما انه يعتبر تطبيق مميز للاشخاص الذين لديهم دخل متغير لانه من خلال خاصية (irregular ) يتيح كل مقارنة الدخل المتغير مع الانفاق الغير روتيني لتحقيق التوازن مع الدخل والنفقات .

Mvelopes

ميزة هذا التطبيق انه يبدأ ببعض الاسئلة التي من خلالها يتم تحديد اهدافك المالية كما انه من الممتع ان تشعر بان لك مستشار او مخطط مالي يساعدك على اتخاذ قراراتك.
يعتبر من التطبيقات المتميزه حين تفكر في ادارة اموالك على المدى البعيد حيث يمكن ربط التطبيق بالحساب البنكي الخاص بك وبناء عليه يعتبر عامل الحماية من الامور التي تؤخذ على محمل الجد بشكل كبير في هذا التطبيق فيتطلب تاكيد البريد الالكتروني اكثر من مره كما هو الحال في كل التطبيقات ولكن Mvelopes يعمل بشكل مباشر مع البنك الخاص بك ويتتبع كل حالات السحب والايداع والمعاملات المالية والائتمانية الخاصة بك فقط حدد الدخل الخاص بك وانشيء الميزانية وسيقوم التطبيق بعمل مقارنه بين النفقات والديون مقارنة بالدخل حيث انه يعتبر امر هام ان تحدد الانفاق على اساس الميزانية بذلاً من صافي الدخل او قيمة الاموال بالحساب البنكي.

Billgurd

هذا التطبيق يساعدك في الاساس لتحقيق هدفين مهمين جداً: أولاً، يجب ان نتاكد ونتفهم عادات الانفاق الخاصة بنا. ثانياً، مقدار الحماية على بطاقات الائتمان الخاصة بك من حالات الغش والسرقات الالكترونية والمعاملات البنكية الغير مصرح بها. و التطبيق يكون مرتبط مع الحساب البنكي بحيث يطلعك بشكل دوري على رصيدك ومعدلات الانفاق خلال الشهر.

[قارن الحسابات البنكية في السعودية]

Expense Manager

تطبيق لأجهزة أندرويد تقوم من خلاله بتحديد قنوات نفقاتك وإدخال البيانات دورياً وسيقوم التطبيق عنك بحساب النفقات الشهرية وحساب المتبقي من ميزانيتك المالية قبل أن تسرف في عمليات الشراء الأخرى.
مع استخدام بعض البرامج والتطبيقات يمكنك إدارة مالياتك بشكل أكثر استفادة، عن طريق متابعة التدفق المالي والنفقات المختلفة ومعرفة كيفية بناء عادة ادخار بعض المال، اختر ما يناسبك من التطبيقات وأحسن استثمار أموالك.

https://twitter.com/souqalmal/status/805796380853702657

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.