5 أفكار لتجديد المنزل في حدود ميزانيتك

إذا كنت تفكر في تجديد منزلك وميزانيتك الشهرية لا تسمح بوجود أي عبء مالي جديد عليها، فستكون فكرة تجديد المنزل بنفسك موفرة لمصاريف التعاقد مع شخص / شركة للقيام بذلك.
فهذه الفكرة تمنحك العديد من المزايا ليست فقط في توفير مصاريف الشخص أو الشركة المتخصصة في تجديد المنازل وإنما ستجعلك تضيف لمساتك الشخصية والفريدة على ديكور منزلك.

وهنا سنستعرض 5 أفكار لتجديد منزلك بنفسك دون الحاجة إلى محترفين أو شركات متخصصة:

  1. فكر في الأثاث المستعمل

    تنوي شراء أثاث جديد أو ديكورات منزلية لتملأ الأماكن الفارغة في منزلك، فهل فكرت في الأثاث المستعمل؟ فهناك دائما بعض الصفقات الجيدة على الأثاثمن خلال تصفح مواقع بيع وشراء (تسوق) الأثاث المستعمل مثل دوبيزل أو قم بزيارة أحد الحراجات المخصصة للأثاث، ويمكنك ايضاً انتهاز فرصة الخصومات والعروض التي تقدمها المتاجر ومنافذ البيع بالتجزئة.
    [مقالات ذات صلة: خمس خطوات لتملك شقة في السعودية]
  2. أضف بعض الدهانات الجديدة بنفسك
    shutterstock_528054322

    هل تحتاج جدران منزلك إلى دهان جديد؟ كما ترغب في إضافة لمسة شخصية على هذه الجدران مع ديكور المنزل؟ يُمكنك فعل ذلك بنفسك و إظهار لمستك الإبداعية والشخصية من خلال التصاميم والتركيبات المميزة، أو حتى مزج وربط الألوان.
    فكل ما تحتاجه هو إحضار سلم والدهان (اللون الذي تريده) وأوراق الصحف القديمة و قطع من مفروشات البلاستيك و أداة طلاء أو فرشاة.
  3. جدد مظهر المنزل

    لا داعي للقلق إذا وجدت أثاث المنزل فقد مظهره اللامع، فمن السهل تجديد بريق الأثاث كله في يوم واحد من خلال مادة التلميع التي تتوفر بسهولة في السوبر ماركت على شكل عُلب الرش أو زجاجات السائلة.
    إذا رغبت في تحضير هذه المادة في المنزل، قم ببساطة بمزج زيت الزيتون أو الزيت النباتي بالخل الأبيض أو خل التفاح وهو ما سيجعل قطع الأثاث القديمة تنبض بالحياة من جديد ويحميها من التلف والتمزق.
  4. استعيد ذكرياتك

    هل ترى جداراً فارغاً لا تظهر عليه أي ديكور؟ فهذا رائع… ليكون هذا الحائط هو لوحتك الشخصية لعرض صورك المرتبطة بذكرياتك السعيدة أو لوحات فنية بشكل جميل. فكل ما تحتاجه هو مثقاب كهربائي، ومسامير لتعليق هذه الصور،إطارات صور (يمكنك صنعها في المنزل باستخدام الورق المقوى).
  5. استفد بالمساحات الفارغة في خزانات الملابس

    امتلأت خزانات (دواليب) الملابس لديك؟ أنت لست بحاجة لشراء وحدة جديدة لتخزين أغراضك، ولكن ببساطة يمكنك تثبيت أرفف صغيرة وأدراج داخل الخزانات الموجودة لديك. يمكنك فعل هذا بنفسك، فكل ما تحتاجه هو مثقاب كهربائي ومفك لربط المسامير. فمن المؤكد أ، هذا سيساعدك على تحقيق الاستفادة المثلى من المساحة المتوفرة لديك.

https://twitter.com/souqalmal/status/805735978929373184

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.