6 نصائح تساعدك على تسوق مقاضيك بذكاء في شهر رمضان

مع حلول شهر رمضان المبارك، كل عام تتوجه بالتأكيد إلى المجمعات التجارية والمتاجر الكبرى يبغالك تجمع مقاضي الشهر الكريم من اللحوم والعصائر والحلا والمنتجات الغذائية بمختلف أشكالها وأنواعها، والي بتستخدمها في تحضير وجبتي الفطور والسحور طوال الشهر، وعشان تنجح في التسوق الذكي لمقاضيك جمعنالك بعض النصائح الي راح تسعدك في تسوق مقاضيك وأغراضك بسهولة ويفيلك التوفيق فيها إن شاء الله.
6 نصائح تساعدك على تسوق مقاضيك بذكاء في شهر رمضان

  1. حدد أولوياتك
    قبل خروجك من المنزل وتوجهك للمجمع التجاري أو الهايبر لشراء مقاضي البيت، لابد من تحديد الأغراض الضرورية الي ما راح تقدر تستغنى عنها في تحضير طعام الفطور والسحور، وبعدين تحدد المقاضي الى راح تقدر تستغنى عنها عندما لا تكفي المبالغ المالية بحسابك لذلك قم بشراء المقاضي المهمة أولاً.
  2. كتابة قائمة بالمقاضي قبل ذهابك للتسوق
    يبيلك قبل الذهاب للمتجر اللي راح تتسوق منه كتابة قائمة بالأغراض اللي تبغاها، وأن تتضمن هذه القائمة المقاضي المهمة من المواد الغذائية اللي ما يقدر يستغنى عنها المنزل، مثل السكر، والأرز، والمكرونة، والبقوليات، وغيرها من المقاضي الأساسية، وحاول قدر الإمكان الالتزام بقائمة المقاضي المحددة مسبقاً عشان ما ينفك كيسك ويخس عليك قبل نهاية الشهر.
  3. اختيار توقيت التسوق
    اسأل نفسك وش التوقيت المناسب لتسوق مقاضيك، أول شيء لا تحاول النزول للتسوق، وأنت صائم حتى لا تضطر لشراء كل ما تشتهيه نفسك، وأنت تدري وش بيصير وأنت جوعان! فمعظم من يقومون بالتسوق خلال فترة الصيام يشيلون أغراض كثيرة مالها داعي، لذلك يجب أن تذهب للتسوق بعد تناول الفطور، وبطنك شبعانة حتى تشتريه ما، وأنت متحكم في قائمة مقاضيك.
  4. استغل وقت العروض
    يبيلك عند التسوق أن تستغل وقت العروض… كيف تقدر تستغل وقت العروض؟ من خلال الاطلاع على كافة العروض والخصومات الى تقدمها المتاجر على المنتجات الغذائية، وبعدين تشتري من المتجر صاحب العروض الأفضل، فالعروض راح تساعدك على توفير الكثير من الأموال وصحصح وانتبه وما تخلي العروض المغرية تضحك عليك.
  5. انتبه لصلاحية المنتجات
    ركز وانت تتسوق مقاضيك، وعليك التأكد من الصلاحية المكتوبة عليها بالاطلاع على تاريخ الإنتاج والإنتهاء، وتشتري من المتجر الي تثق في جودة منتجاته، وعندما تختار الأطعمة الى تبي شرائها يجب أن تتأكد من أن الخضروات، والفاكهة طازجة، ومغلفة بشكل جيد، وأن تكون المنتجات المعلبة باردة محفوظة بثلاجة المحل مثل الألبان، والجبن، واللحوم، وغيرها من المنتجات الى يجب حفظها بالثلاجة فطريقة تخزين المحل للأطعمة إذا كانت خاطئة قد تعرض الأطعمة للتلف حتى وإن كانت صلاحيتها سارية.
  6. كن ذكياً في اختيار الأطعمة
    كيف تكون ذكي في اختيار الأطعمة؟! التسوق الذكي في شهر رمضان يكون باختيار الأطعمة المهمة اللي يبغاها الجسم مثل الخضروات، والفاكهة، ومنتجات الألبان، والبيض، واللحوم، والأسماك، والبقوليات، لأن الأطعمة هذه راح تعطي الجسم العناصر الغذائية الى يفقدها خلال فترة الصيام، وصحصح وأنت تختار الزيوت فيجب أن تختار الزيوت الصحية لطهي الطعام مثل زيت الزيتون، وزيت الذرة، وعباد الشمس، وعند شراء الألبان أو المعلبات يجب أن تختار منتجات الشركات المعروفة، وابتعد عن شراء المنتجات مجهولة المصدر والغير موثوق بها.
    شهر رمضان شهر صوم، وعبادة، وفي الغالب ما يقدر الصائم انه يتناول كميات كبير من الأكل، عشان كذا يفترض تحضير كميات معقولة من الوجبات حتى ما تضطر تصرف مبالغ أكثر، وترمي الفائض من الطعام، وعشان تبعد عن التبذير، حتى لو أقمت مناسبة، وكان فيه طعام متبقي، تقدر تحتفظ فيه ليوم ثاني، أو تتواصل مع الجمعيات الخيرية المعنية بفائض الأطعمة من باب حفظ النعمة.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.