6 نصائح قبل التخطيط لإجازتك

هل تبحث عن وكيل سفر لمساعدتك في قضاء العطلة مع العائلة أو مجموعة من الأصدقاء؟ اكتشف ستة أشياء يجب أخذها بعين الاعتبار قبل التخطيط لإجازتك.

يمكن أن يقدم وكلاء أو وكالات السفر خدمات مفيدة خاصة ًعند التخطيط لقضاء عطلة مع العائلة أو مجموعة من الأصدقاء. حيث يمكنهم تقديم برامج لقضاء العطلات من شأنها أن توفر عليك الوقت والجهد الذي قد تبذله في التخطيط لكافة الأمور بنفسك. وبرغم وجود العديد من الأسباب التي قد تدفعك لاختيار وكيل سفر بعينه، إلا أن هناك بعض الأشياء التي يجب أخذها في الاعتبار قبل اتخاذ القرار النهائي، نوردها فيما يلي.

تقديم باقة متكاملة

تقدم وكالات السفر برامج لقضاء العطلات تغطي كافة الجوانب بما في ذلك الرحلات الجوية، الفنادق، الرحلات البحرية، الانتقالات، الجولات القصيرة والعديد غيرها. أحد الأسباب التي قد تدفعك إلى الاستعانة بـ وكيل/وكالة السفر هو خبرتهم وعلاقاتهم الواسعة. كما يمكنهم أيضاً الحصول على بعض المزايا مثل ترقية الغرف، حجوزات المطاعم أو تذاكر الحفلات أو المناسبات التي قد يصعب على الأشخاص العاديين الحصول عليها.

راحة البال

إذا كنت تسافر ضمن مجموعة تضم عدد كبير من الأشخاص، يمكن لوكيل السفر تسهيل الأمور وتجهيز ترتيبات السفر للمجموعة بأكملها. كما يمكنهم أيضاً تقديم العون في الحصول على التأشيرات خصوصاً وأنهم في العادة على دراية كبيرة بالقواعد والشروط التي تفرضها مختلف البلدان للحصول على تأشيرة الدخول، وبالتالي يمكنهم تقديم نصائح مفيدة في هذا الصدد. كما تتضمن بعض باقات السفر أيضاً توفير مرشد سياحي لمساعدتك أثناء قضاء الرحلة.

[قارن باقات تأمين السفر في السعودية]

المرونة

عندما تذهب إلى وكالة سفر كن يقظاً واحرص على تجنب الوقوع تحت طائلة أي إغراءات. يرتبط وكلاء السفر عموماً بصلات وثيقة مع عدد قليل من الفنادق وشركات الطيران ومقدمي الخدمات وبالتالي قد لا يوفرون مرونة كافية عندما يتعلق الأمر بإجراء الحجز في فندق أو على متن رحلة معينة. كما لا يبدون دائماً مرونة فيما يخص تواريخ السفر وبالتالي عندما تذهب في بعض الأحيان لحجز رحلة تراها مناسبة، تفاجئ بأنه لا يمكنك اختيار تواريخ السفر وفقاً لتفضيلاتك الخاصة. كما أن بعض البرامج السياحية قد لا تكون متوفرة خلال موسم العطلات مثل الأعياد.

الاستفادة من الأميال الجوية

هل تسافر على خطوط شركة طيران معينة لكسب الأميال الجوية أو ربما لمجرد أن خدمتهم تحوز على إعجابك؟ في هذه الحالة قد يتطلب الأمر مراجعة وكيل سفرك لمعرفة ما إذا ما كانت برامجه تتضمن شركة الطيران التي تود السفر معها. كما تقدم بعض شركات الطيران أيضاً خدمات وكالات السفر ضمن برامجها الخاصة لقضاء العطلات مثل البرامج التي تقدمها طيران الإمارات والخطوط الجوية السعودية و القطرية أيضاً.

[قارن بطاقات الأميال الجوية في السعودية]

استكشاف الخيارات المتاحة

إذا كنت غير مقتنع ببرامج العطلات المعروضة أمامك، يمكنك إجراء بعض البحوث والمزج بين خيارات وبنود متنوعة حتى ترسم بنفسك في النهاية خط سير رحلتك. تذكر أن وكيل السفر لن يقدم دائماً أفضل الأسعار المتاحة. وفي ظل وجود عدد متزايد من مواقع الإنترنت التي تقدم خدمات الحجز، يمكنك مراجعة هذه المواقع لمعرفة الرحلات الجوية والفنادق والأنشطة الأخرى المعروضة بأسعار مخفضة. كما تنشر أيضاً العديد من مواقع السفر تعليقات وآراء الزوار حول الفنادق أو المنتجعات فضلاً عن درجات تقييمها وهو ما يتيح لك تجنب أي مفاجآت غير سارة.

الدفع على أقساط مريحة

برغم أنك قد توفر بعض الأموال عند الحصول على عروض جيدة من وكالة السفر التي تتعامل معها، إلا أنك ستظل مضطراً لدفع التكلفة بأكملها مقدماً بجانب الرسوم التي تتقاضها وكالة السفر. إذا لم يكن بوسعك دفع المبلغ بالكامل، يمكنك استخدام بطاقتك الائتمانية في حجز عطلتك عبر الإنترنت وسداد التكاليف على أقساط مريحة. ترتبط العديد من البنوك بصلات مع شركات الطيران مثل طيران الإمارات، وهو ما يسمح لهم بتقسيم المدفوعات على مدى 6 إلى 12 شهر.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.