7 نصائح تساعدك على تسوق مقاضي البيت بذكاء و توفير المال في شهر رمضان

مع حلول شهر رمضان المبارك كل عام تتوجه الأسر صوب المجمعات التجارية ومحلات التموينات الكبرى رغبة في الحصول على مقاضي الشهر الكريم من اللحوم والعصائر و المنتجات الغذائية بمختلف أشكالها وانواعها، والتي تحتاجها الأسر في تحضير وجبتي الإفطار والسحور طوال الشهر، وكي يتثنى لكم التسوق الذكي لمقاضيكم و توفير المال في شهر رمضان عليكم الإلتزام بعدد من النصائح نرصدها لكم من خلال هذا المقال:-

7 نصائح تساعدك على تسوق مقاضيك بذكاء و توفير المال في شهر رمضان

الإعلانات
  1. حدد أولوياتك
    قبل خروجك من المنزل وتوجهك للمجمع التجاري أو الهايبر لشراء مقاضيكم لابد من تحديد الأغراض الضرورية التي لا يمكن الاستغناء عنها في تحضير طعام الفطار والسحور، ومن ثم تحديد المقاضي غير المهمة التي من الممكن الاستغناء عنها عندما لا تكفي المبالغ المالية بحسابك لذلك قم بشراء المقاضي المهمة أولاً.
  2. حدد مقاضيك قبل ذهابك للتسوق
    عليك قبل التوجه نحو الهايبر أو المتجر المراد التسوق منه كتابة قائمة بالمقاضي التي ترغب بشرائها، ويجب أن تتضمن هذه القائمة الأغراض المهمة من المواد الغذائية مثل السكر، والأرز، والمكرونة، والبقوليات، وغيرها من المقاضي التي لا يمكنك الاستغناء عنها، وحاول قدر الإمكان الالتزم بقائمة المقاضي المحددة مسبقاً.
  3. استغل وقت العروض
    كيف تقدر تستغل وقت العروض؟ كي تنجح في التسوق الذكي خلال شهر رمضان المبارك عليك التسوق أثناء العروض التي تقدمها المتاجر والمحال التموينية والإطلاع على كافة العروض والخصومات التي تقدمها هذه المتاجر على المنتجات الغذائية، ثم الشراء من المتجر ذات العروض الأفضل، فشرائك لمقاضيك في فترة العروض يساعدك على توفير الكثير من المال، وينبغي عليك الانتباه وعدم الانسياق وراء العروض المغرية لبعض المنتجات فقد تكون صلاحيتها قاربت على الانتهاء.
  4. انتبه لصلاحية المنتجات
    عندما تقوم بشراء المنتجات الغذائية يجب عليك التأكد من الصلاحية المكتوبة عليها، من خلال الاطلاع على تاريخ الإنتاج والانتهاء، ويجب أن تقوم بالشراء من المتجر أو السوبر ماركت الذي تثق في جودة البضائع والمنتجات التي يقدمها لعملائه، وعندما تقوم باختيار الأطعمة التي سوف تقوم بشرائها يجب أن تتأكد من أن الخضروات، والفاكهة طازجة، ومغلفة بشكل جيد، وأن تكون المنتجات المعلبة باردة محفوظة بثلاجة المحل مثل الألبان، والجبن، واللحوم، وغيرها من المنتجات التي يجب حفظها بالثلاجة فطريقة تخزين المحل للأطعمة إذا كانت خاطئة قد تعرض الأطعمة للتلف حتى وإن كانت صلاحيتها سارية.
  5. كن ذكياً في اختيار الأطعمة
    كيف تكون ذكياً في اختيار الأطعمة المهمة؟! التسوق الذكي في شهر رمضان يكون باختيار الأطعمة المهمة التي يحتاج إليها الجسم مثل الخضروات، والفاكهة، ومنتجات الألبان، والبيض، واللحوم، والأسماك، والبقوليات فهذه الأطعمة تمنح الجسم العناصر الغذائية التي يفقدها في فترة الصيام، وعند اختيارك للزيوت يجب أن تختار الزيوت الصحية لطهي الطعام مثل زيت الزيتون، وزيت الذرة، وعباد الشمس، وعند شراء الألبان أو المعلبات يجب أن تختار منتجات الشركات المعروفة، وابتعد عن شراء المنتجات مجهولة المصدر الغير موثوق بها.
  6. اختيار توقيت التسوق
    اسأل نفسك وش هو التوقيت المناسب لتسوق مقاضيك، أولاً لا تحاول النزول للتسوق، وأنت صائم حتى لا تضطر لشراء كل ما تشتهيه فمعظم من يقومون بالتسوق خلال فترة الصيام يقومون بشراء العديد من المنتجات، والأطعمة التي قد لا يحتاجون إليها، ولذلك يجب أن تذهب للتسوق بعد الإفطار، وتناول العصائر، والفاكهة حتى تقرر ما تبي شراءه، وأنت متحكم في قائمة مقاضيك.
  7. تأكد من جودة المجمدات:
    عند القيام بشراء الأطعمة المجمدة قم باختبارها وتأكد من حفظها بطريقة سليمة، وش لون الطريقة؟! قم بالضغط بيدك على العبوة فإذا شعرت أنك تضغط على مادة صلبة فهذا يعني أنها محفوظة بشكل سليم، وإذا كانت لينة لا يجب ان تشتري هذا المنتج فهو غير محفوظ، ومبرد بشكل جيد. لتقديم شكوى في حقوق المستهلك هنا

لذلك فإنه يجب على من سيقوم بالذهاب للمتاجر لتسوق مقاضي الشهر الكريم الأخذ بهذه النصائح، حيث أن عملية الشراء بكثافة وكثرة المقاضي التي ليست من الضروريات، تؤدي إلى إرهاق ميزانية الأسرة، وزيادة الأطعمة التي يتم تحضيرها ولا تستفيد منها الأسرة ومن ثم إلقاءها في صناديق النفايات وهو ما يعد إهانة للنعمة، لذا عليك أيها المتسوق القيام بتحديد أولوياتك، قبل تحركك نحو المتجر وكتابة قائمة المقاضي والالتزام بها وعدم الالتفات إلى العروض والدعايات التي تمتلئ بها ردهات المتجر، والأهم من ذلك لا تتسوق وأنت صائم، لأن الجوع خلال الصيام سيدفعك إلى شراء كميات كبيرة من الأطعمة التي لا تحتاجها .. فالكم التوفيق في شراء مقاضيكم خلال الشهر الكريم.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.