7 خطوات يجب اتباعها قبل شراء سيارتك الأولى

شراء سيارتك الأولى هي مهمة شاقة لكل الأشخاص، وذلك بسبب عدم توافر الخبرة والمعرفة الكافية للاختيار، فبعض الأشخاص محدودي المعرفة بالسيارات وأنواعها والاختلافات بينها،  قد يختاروا سيارة لا تتلاءم مع احتياجاتهم مما يؤدي إلى بيعها بعد فترة قصيرة و خسارة مبلغ كبير من سعرها، و هذه المقالة ستساعدك على جعل المهمة أسهل من خلال النصائح التالية:

  1. معرفة أساسيات السيارات
    البحث عبر الإنترنت لمعرفة أساسيات السيارات والتي تتمحور حول: أنواع السيارات أو فئات السيارات وسعة المحرك أو قوة السيارة، الاختلاف بين أنظمة الدفع في السيارات، المميزات الأكثر طلبا في السيارات، و غيرها من المعلومات.
  2. حدد متطلباتك
    فبعد إلمامك بأساسيات السيارات يمكن تحديد المتطلبات التي تريدها في سيارتك، على سبيل المثال بعض الأشخاص الذين يقودون سيارتهم لمسافات طويلة، فقد يفضل السيارات ذات استهلاك للوقود أقل أي سعة محرك أقل، أو الأشخاص الذين يعيشون في منطقة صحراوية و يضطر للقيادة في الصحراء، فسيفضل شراء سيارة رباعية الدفع، وغيرها من الأمثلة فكلما زادت معرفتك عن السيارات كلما أصبح تحديد متطلباتك أسهل.
  3. تعرف على السوق
    معرفة اسعار السيارات في السوق قبل تحديد ميزانيتك، فالجهل بأسعار السيارات وأنواعها (حيث تختلف الأسعار باختلاف المواصفات) سيؤدي إلى وضع ميزانية افتراضية بعيدة عن الواقع، فمعرفة السوق سيساعدك على وضع ميزانية واقعية تتناسب مع متطلباتك و من المهم تفقد أسعار السيارات المستعملة أيضا.
  4. حدد ميزانيتك
    من المهم وضع ميزانية تتناسب مع متطلباتك، و ذلك سيساعدك على تحديد ما إذا كانت ميزانيتك تتيح لك شراء سيارة جديدة أو مستعملة، فمن الممكن أن تكون ميزانيتك أقل من اسعار السيارات الجديدة ومن الممكن أيضا الإنتظار إلى حتى موسم التخفيضات، بحيث أن شركات بيع السيارات تقوم بعروض على أسعار السيارات في أوقات معينة مثل العروض الصيفية.
    [قارن باقات تمويل السيارات في السعودية]
  5. قارن بين خياراتك
    بعد العثور على السيارات التي تتماشى مع متطلباتك وميزانيتك، من المهم المقارنة بين خصائص كل سيارة منهم و ذلك لاختيار الأفضل منهم، مثل معرفة أسعار قطع الغيار لكل سيارة و وفرتها في الأسواق و سهولة الحصول عليها و تغييرها،معرفة قيمة التأمين لكل منهم.
  6. قم بتجربة قيادة
    فتجربة القيادة ستساعدك على الاختيار، لأنها ستمنحك فرصة أكبر لمعرفة مميزات السيارة، مثل الراحة أثناء القيادة، قوة السيارة ،سرعة تفاعلها، سلاسة الأداء، قوة المكابح وغيرها، ومن المهم أيضا تجربة جميع مميزات السيارة بالإضافة إلى تجربة الجلوس في المقعد الخلفي والمساحة المتوفرة و ذلك لأخذ تجربة متكاملة عن السيارة، وفي حالة السيارة المستعملة يجب فحصها قبل شرائها للتأكد من عدم وجود أي أعطال.
  7. اقرأ كتاب تعليمات السيارة
    الذي سيوفر لك معلومات عن كيفية التعامل مع السيارة و شرح مفصل لمميزات السيارة، وتوضيح معاني المؤشرات و الأضواء الموجودة على لوحة التحكم، و كيفية التصرف في حالة حدوث أعطال و كيفية صيانة السيارة.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.