73 بالمئة من المشاركين السعوديين يفضلون الخدمات البنكية الرقمية

يوصي 38 بالمئة من المشاركين أصدقائهم بالتعامل مع مصرفهم كخيار أول

أجرى موقع سوق المال.كوم Souqalmal.com، استطلاع NPS (مؤشر رضا العملاء) لعام 2017 والذي ضم حوالي 1000 مشارك من المملكة.

وقد أظهرت نتائج الاستطلاع أن 38 بالمائة من المشاركين في المملكة العربية السعودية يوصون أصدقائهم بالتعامل مع مصرفهم كخيار أول. وتمثل هذه النسبة لهذا العام نفس نسبة العام الماضي.

أشارت أمبرين موسى، المؤسس والرئيس التنفيذي لموقع سوق المال.كوم Souqalmal.com “أن الهدف من هذا الاستطلاع ليس فقط لقياس مدى رضا عملاء البنوك، وإنما أيضاً لمعرفة العوامل التي تؤثر على مستوى رضاهم. فهذا المؤشر يوفّر للبنوك نظرة عامة عن احتياجات ومتطلبات العملاء، من أجل العمل على إيجاد حلول فعالة وتطوير منتجات تُناسب مع حركة السوق.”

طبقاً للنتائج، فقد أشار المشاركين أن من أهم المقّومات البنكية التي يرغبون في تحسينها هي خدمة العملاء، نظراً لأهميتها على مستوى الرضا لديهم. كما جاءت في المرتبة الثانية رغبتهم في توفير منتجات مالية أفضل، تليها زيادة درجة شفافية الأسعار.

[مقالات ذات صلة: كيف تحصل على تمويل عقاري في المملكة؟]

ومن بين الخدمات الأخرى التي يوّد المشاركين تحسينها هي الخدمات البنكية عبر الإنترنت وكذلك التطبيقات البنكية بالإضافة إلى تلبية متطلبات العملاء بشكل أسرع وأسهل لدى فروع البنوك وزيادة عدد ماكينات الصراف الآلي.

في نفس السياق، صرحت جوزيان أسعد مدير التواصل لدى سوق المال.كوم “أن الاستطلاع يسلط الضوء على الثغرات التي يمر بها المشاركين في تعاملاتهم البنكية، والتي يمكن للبنوك الاستفادة منها لتطوير وخلق منتجات من شأنها رفع مستوى رضا عملائهم.”
كما يُظهرالاستطلاع أن حوالي 73 بالمئة من المشاركين يفضلون الخدمات البنكية الرقمية (عبر الانترنت) لإتمام العمليات المصرفية.

وأظهر التقرير السنوي لموقع سوق المال.كوم Souqalmal.com “أكثر المنتجات المصرفية شعبية في المملكة العربية السعودية” في خمس فئات للخدمات المصرفية الخاصة بالأفراد هي التمويل الشخصي، التمويل العقاري، تمويل السيارات، البطاقات الائتمانية، الحسابات البنكية.
وتستند هذه النتائج على تحليل عميق لعمليات البحث عن المنتجات وعدد الزيارات لموقع سوق المال.كوم خلال الفترة 1 يناير 2016 حتى 31 ديسمبر 2016.

أكثر المنتجات المصرفية انتشاراً
التمويل الشخصي التمويل الشخصي من البنك السعودي الفرنسي
التمويل العقاري التمويل العقاري من ساب
تمويل السيارات تمويل الأهلي التأجيري من البنك الأهلي التجاري
البطاقات الائتمانية بطاقة فيزا انفينيت الائتمانية من مصرف الراجحي
الحسابات البنكية حساب الإدخار من بنك الرياض

فيما أضافت أمبرين موسى ” أن موقع سوق المال.كوم Souqalmal.com يسعى إلى قياس تطلعات العملاء وكيفية مساعدة المستخدمين للحصول على أفضل خدمات مصرفية. فهذا الاستطلاع يكّمل جهودنا المستمرة لفهم أكثر السوق الحالي بناءً على أكثر من 800,000 زيارة شهرياً.”

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.