8 خطوات لقضاء العطلة مع العائلة بأقل التكاليف

الإجازة الصيفية و العطل بشكل عام من الأوقات التي تنتظرها العائلة كلها للاستمتاع بأوقتهم بعد فترة الدراسة الطويلة والخروج من الروتين اليومي إذا كان العمل اليومي بالنسبة للآباء و الدارسة بالنسبة للأولاد، ولكن هل يمكن لعائلتك الاستمتاع بالإجازة في حدود ميزانيتك المحددة مسبقاً الإجابة هي نعم، بالتاكيد من خلال بعض النقاط المقترحة التي يمكن من خلالها قضاء وقت ممتع بتكلفة أقل:

1. التحقق من الأنشطة والفعاليات الترفيهية المحلية القريبة من المنزل

فهناك الكثير من الفعاليات والأنشطة التي قد تكون مصدر سعادة لأطفالك والتي تكون تكلفتها رمزية، فمثلاً تقوم المكتبات المحلية ببعض الأنشطة المجانية أو بسعر رمزي للأطفال، أو يمكنك الذهاب مع أطفال إلى المكتبة لقراء بعض من القصص، اللعب والتعرف مع أطفال آخرين بداخلها، حضور تجمعات للفنون والمهارات اليدوية، مشاهدة بانوراما الألغاز.

2. حمام السباحة بديل للشاطئ

عوضاً عن التجهيزات الكبيرة التي ستقوم بها من أجل السفر إلى مدينة قريبة من الشاطئ، وتأجير معدات البحر، يمكنك الإشتراك في إحدى الأندية القريبة من المنزل وتكون مزودة بحمام سباحة كخدمة مجانياً أو برسوم مخفضة أثناء العطلة المدرسية، فرحلة الذهاب إلى المسبح يمكن أن يكون وسيلة رائعة للترفيه منخفضة التكاليف بالمقارنة بتكلفة الذهاب إلى الشاطئ لوقت طويل.

3. المتاحف والمعارض

الذهاب إلى المتاحف والمعارض المحلية هو أمر في غاية الإثارة و التشويق ويساهم في زيادة أداراك وإطلاع الأطفال على حضارتهم القديمة وماهو جديد في عالمنا، ولكن هذا لا يكلفك إلا بعض الريالات، وابحث عن المعارض التي تقام خلال فترة العطلة التي تكون أغلبها مجانية ومشوقة للأطفال.

4. إقامة حفلات عائلية

إقامة والحفلات و المناسبات الخاصة للأطفال والعائلات خلال العطلة المدرسية، يثير البهجة في نفوس الأطفال، حيث يمكنهم مقابلة أصدقائهم واللعب معهم.

5. اجعل من البقاء في المنزل شيء ممتع

في بعض الأيام، إذا قررت البقاء في المنزل هذا لا يعني بالضرورة أنه يوم ممل. بل قد يكون من أحلى الأوقات لدى الأطفال، حيث يمكنك ممارسة ألعاب عائلية، وغيرها من الأنشطة المنزلية، أو السماح للأطفال باختيار أحد الأفلام المفضلة لديهم من افلام الرسوم المتحركة، كما يمكن تشجيع أطفالك لعمل مسرحية أو عرض سحري بسيط من خلال استخدام بعض الملابس القديمة كملابس تنكرية، إذا كان لديك كاميرا يمكنك حتى عمل الفيلم يكون تذكار وعودة بالزمن في السنوات القادمة.

6. تعلم الزراعة ومراحل نمو الكائنات

شراء عدد قليل من الحزم والبذور وبدأ بتعليم الأطفال كيف يتم زرع هذه البذور والتعرف على مراحل نموها؟ فسيكون هذا بأمر جديد مدهش لهم.

7. هيا نبني كوخنا الصغير

يمكن مساعدة أطفالك لبناء مكان خاص للعب فيه بأنفسهم، من خلال بعض الأوراق أو البطانيات وبعض صناديق الورقية المقوى أو الكراسي لتدعيم ما يتم بناؤه.

8. استنشاق هواء طلق نقي

من الناحية الطبية، فالأيام المشمسة أهمية كبرى لبناء عظام الأطفال في الفترات المسموح فيها بالتعرض للشمس، وهذه كله يمكن أن يتم في أقرب مكان للمنزل أو الحديقة الخلفية للمنزل، والتي ستبدو وكأنها نزهة، فإن أي تغيير صغير للروتين اليومي مثل أخذ الغداء لتناول الطعام خارج المنزل على مفرش بسيط يبدو وكأنه امر ممتع للأطفال ولا يكلف أي شيء إضافي.

كل هذه النصائح تساعدك في قضاء وقت ممتع مع عائلتك خلال العطلة الدراسية، ولكن لا تجعل تكلفة الطريقة التي تسعد بها أطفالك مقياس لإسعادهم، فأزرع بداخلهم أن السعادة بجمعتكم، واجعل مقياسك دائماً هو مدى التأثر الإيجابي على الاطفال و كم هي آمنة بالنسبة لأعمارهم.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.