8 طرق لتوفير المال عند التسوُّق في السوبر ماركت

قد تبدو فكرة الذهاب إلى مراكز التسوّق أو السوبر ماركت لشراء المُستلزماتِ المنزليَّة خلال الأسبوع أمراً مُسلياً ومُمتعاً، لكن بعد الانتهاء من جولة التسوّق ومُراجعةِ قيمة الفاتورة قد تجد أنك جزءاً كبيراً من المال خلال جولتك. إليك بعض من النصائح والإرشادات التي ستُساعدكَ على تخفيض نفقاتك وتوفير المال أثناء جولة التسوّق في السوبر ماركت بنسبة تصل إلى 50% أو أكثر.

8 طرق لتوفير المال عند التسوُّق في السوبر ماركت

  1. تحديدُ ميزانيّة للتسوّق
    أثبتت التجربة أن وضع ميزانيَّة للتسوُّق والالتزام بها يُساعدك على شراء مُستلزماتك الضرورية فقط و الابتعاد عن شراء ما هو غير لازم حالياً. جرّب هذه الطريقة وستجد أنك استطعت خفض جزء لا بأس به من نفقاتك.
  2. إعداد قائمة التسوّق
    لا تقم بجولة تسوُّق عشوائيَّة، لأن ذلك سيُساهم في استهلاك وقت أكثر بالإضافة إلى شراء مُنتجات لست بحاجة إليها في الوقت الراهن. لذلك يُفضّل إعداد قائمة بالمُنتجات والمُستلزمات المطلوبة قبل الذهاب للتسوق، لتركز على احتياجاتك الضرورية فقط.
  3. قارن أسعار المنتجات
    قبل اتّخاذ قرار شراء المنتجات المطلوبة، قُم بمقُارنة أسعارها لدى عدَّة متاجر، حتى تتمكن من اختيار المتجر المُناسب للتسوق، ولا تنسى أن تقارن بين البدائل المُتاحة أمامك حتى تلبي هدفك من التسوق بأقل تكلفةٍ وأفضل جودة ممكنة.
  4. تجنّب التسوق لدى المتاجر ذات العلامات التجاريَّةِ الشَّهيرة
    قد تتفاوت أسعار بعض المُنتجات بحسب المتجر الذي تباع فيه، فغالباً ما تكون بسعرٍ أعلى لدى المتاجر الشهيرة أو ذات علامة تجارية رائجة. لذلك حاول أن تتجنَّب التسوّق لدى تلك المتاجر، إن كان بإمكانك الحصول على المُنتجات المُطلوبة بنفس الجودة وبأقل سعر من المتاجر الصغيرة، وبذلك تكون قد وفرت المزيدِ من المال.
  5. الشراء بالكميّة
    هناك بعض المُنتجات تتسم بزيادة أسعارها مع مُرور الوقت، لذلك ستكون فكرة جيدة إذا قمت بشراء كميّات من المُنتجات التي تتوقع زيادة أسعارها في المُستقبل. ولا تنسى أيضاً الاستفادة من العروض والتخفيضات على البضائع والسلع التي تباع بالكمية، مثلاً اشتري اثنين واحصل على الثالث مجاناً، وتذكر دائماً الاطّلاعَ على فترة الصلاحية ولا تقم بشراء المنتجات غير القابلة للتخزين والتي أوشكت صلاحيتها على الانتهاء.
  6. البحث عن العروض والخصومات
    من أكثر الطرق الفعَّالة لتوفير المال أثناء التسوُّق هي استخدام قسائم العروض والخصومات والتي قد تُوفّر لك ما بين 5 إلى 50% من قيمة مُشترياتك. إذ يمكنك الحصول على هذه القسائم والعروض من خلال استخدام بطاقتك الائتمانية أو شرائها من التطبيقات الإلكترونية المُخصصة لذلك أو من المتجر ذاته.
  7. تجنب شراء الأطعمة الجاهزة
    لا تعوّد نفسك على شراء الأطعمةِ الجاهزة، فبالرغم من أنها سهلة الإعداد، إلا أنها مُكلفةٌ بعض الشيء مُقارنةَ بشراء مُكوناتها و إعدادها بالمنزل. مثال: قم بتوفير بعض المال من خلال شراء مُستلزمات السلطة أو غيرها وإعدادها في المنزل بدلاَ من شرائها جاهزة.
  8. استخدام بطاقة مكافآت
    توفّر مُعظم البنوك بطاقات حسم أو ائتمانية مزوّدة ببرامج مكافأت، والتي من ضمنها برنامج الاسترداد النقدي الذي يمنحك نسبة استرداد نقدي على قيمة مُشترياتك إذا تم سداد الفاتورة بالبطاقة. قُم باستخدام هذا النوع من البطاقات واستفد من مزايا الاسترداد النقدي لتغطية جزء من نفقاتك، لكن تأكد من حصولك على البطاقة الائتمانية التي تتناسب مع احتياجاتك وإمكانياتكَ الماليَّة.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.