9 فرص لكسب المال من الانترنت

يقضي بعض من الشباب وقته في تصفح المواقع على الانترنت من دون الحصول على أي عائد مادي. في المقابل، يُمكنك كسب المال من الانترنت في المنزل مع استثمر وقتك في التعلّم وتنمية مهاراتك.

9 طرق لكسب المال من خلال الإنترنت

  1. إدارة مدونة
    المدونات الاحترافية هي واحدة من أفضل الطرق للحصول على الدخل عبر الانترنت. فإذا قمت بإنشاء مدونة خاصة لنشر محتويات رقمية جديدة ومفيدة، سيمكنك بسهولة كسب المال بناءً على عدد المشاهدة والتفاعل مع الإعلانات المنشورة على المدونة.
    الأدوات: انشاء مدونة مواقع كثيرة تقدم خدمة انشاء مدونة مجاناً كتابة محتوى جيد الاشتراك في جوجل أدسنس للاعلانات.
    [مقالات ذات صلة: 10 مشاريع صغيرة برأس مال أقل من 500 ريال]
  2. تصميم أشكال Themes
    تحتاج جميع مواقع الويب والمدونات الإلكترونية إلى مصممين لتطوير شكل الموقع أو الحصول على صور أو انفوجرافيك. إذا كانت لديك الموهبة التصميم والمهارات اللازمة له، إذن يمكنك عرض نماذج من أعمالك للمواقع الالكترونية وبيعها.
    المهارات المطلوبة: مُلم بأدوات تصميم المواقع مثل: ، CSS، HTML، جافا سكريبت، فوتوشوب، وغيرها.
  3. التدريس عن بعد
    يمكنك أن تصبح مدرس عن بعد، حيث تقوم بتسجيل فيديو أو صوتي لبعض المواد الدراسية أو الكورسات التي تستهدف شريحة تعليمية معين، وعرضها على الإنترنت مقابل مردود مادي.
    المهارات المطلوبة: الخبرة في الموضوع الذي ستقدمه، معرفة ولو بسيط بأدوات الفوتوشوب.
  4. قناة على اليوتيوب
    يمكنك كسب المال من خلال انشاء قناة على اليوتيوب ونشر مقاطع فيديو خاصة بك ومشاركتها مع العالم. هذه الفيديوهات يمكنك صنعها بنفسك بأدوات بسيطة كاميرا ديجيتال أو كاميرا الهاتف أو حتى تركيب الصوت مع بعض من الصور مكوناً فيديو جديد. بعد أن تنشر الفيديو على قناتك، سيقوم اليوتيوب بعرض اعلانات مع الفيديو والتي سيمنحك كجزء من أرباحها.
    المهارات المطلوبة: تعرف على كيفية استخدام كاميرا الفيديو وبرامج تحرير الفيديو كيفية استخدام اليوتيوب.
  5. مترجم
    إذا كنت تتحدث لغتين أو أكثر بشكل جيد، هنا تتاح لك الكثير من فرص الترجمة بمقابل مادي عبر الانترنت.
    سوف تحتاج إلى تقديم عطاءات لكل قطعة من العمل، وإذا فزت في العطاء، عليك إتمام العمل ومن ثم يدفع لك العميل من خلال الموقع.
    المهارات المطلوب: إيجاد اللغتين أو أكثر.
  6. بيع أدوات مستعملة
    هناك الكثير من المواقع والتطبيقات التسويقية التي تمنحك خدمة تسويق وبيع أدواتك الشخصية المستعملة والجديدة.
    هناك طريقتين لبيع أغراضك عبر الإنترنت الأولى هو تحديد السعر الذي تريده والثانية هو نظام المزاد (الراغبين في الشراء هم من يحددون سعره).
  7. بيع صور
    هل تحب التقاط الصور؟ أو لديك المهارة في التقاطها باحترافية عالية؟
    يمكنك أن تستخدم هذه الموهبة في بيع الصور على المواقع الالكترونية الشهرية مقابل مبلغ مادي.
  8. تعبئة استطلاعات الرأي بمقابل مادي
    يمكنك كسب المال عن طريق ملء استمارات المسح/ استطلاعات الرأي عبر الإنترنت. فهذا ليس نوعاً من الاحتيال، وإنما هي دراسات استقصائية مدفوعة، تحتاجها المؤسسات لتحديد احتياجات وملامح السوق والمستخدمين من أجل ابتكار منتج جديد.
  9. باحثاً على الانترنت
    ًإذا كنت من محبي تصفح الإنترنت لفترة طويلة، أو لديك شغف للقراءة والبحث على الكثير من المواقع، إذن لماذا لا تستخدم هذه الموهبة بطريقة أكثر استهدافا و وتقوم بإجراء البحوث للآخرين كعمل جزئي تحصل من ورائه على المال.
    فهناك العديد من المنظمات والشركات تحتاج إلى تقارير وابحاث، ومن ثم يقوموا باستئجار أشخاص يمكنهم تصفح الإنترنت لموضوع معين ومنحهم المعلومات ذات الصلة.
    في هذا النوع من العمل عبر الإنترنت، لا تحتاج أن تكون كاتب محترف. فكل ما تحتاجه هو العثور على المعلومات ذات الصلة وتجميعه بطريقة منطقية و محددة ثم إرسالها إلى المنظمة عن طريق البريد الإلكتروني.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.